أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

رسائل إلى سوريا

رسائل إلى سوريا





بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين؛ أما بعد؛
فإنَّ الناظر إلى حال الإخوة في سوريا يرى عجباً، قمعٌ رهيب من عدوهم، وصبرٌ شديدٌ يقابلون به هذا البلاء، وصمت مقيت من إخوانهم، والله من وراء عدوهم محيط، ونصره لأحبابنا في سوريا قريب.
وهذه جملة رسائل تتعلق بالشأن السوري..

أولاً: رسالة إلى الطاغية الأكبر؛ بشار أخزاه الله

والرسالة لهؤلاء الطغاة لن تبلغهم أو تنفعهم، ولكن لما كانت بشارةً للمؤمنين بزوال عرشهم كان لابد من ذكرها والتذكير بها.
لا يظنن أحدٌ أنَّ الله غافل عن الظالمين، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ الله لَيُمْلِي لِلظَّالِمِ حَتَّى إِذَا أَخَذَهُ لَمْ يُفْلِتْهُ» قَالَ ثُمَّ قَرَأَ: {وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ} [هود/102] متفق عليه.
وهذا الحديث ذكَّر به المصلحون أقوامهم قبيل زوال عرش الفرعون، وقبل أن يُهلك الله القذافي، وها أنا أذكر به قبل أن يُدكَّ عرش الطاغية بشار لعنه الله.
إنَّ الظالم ملعونٌ على لسان المظلومين..

لا تظلمن إذا ما كنت مقتدراً --- فالظلم ترجع عقباه إلى الندم
تنام عينك والمظلـوم منتبـه --- يدعو عليك وعين الله لم تنم
أولم يسمع هذا الخبيث إلى قول نبينا صلى الله عليه وسلم: «كل ذنب عسى الله أن يغفره، إلا الرجلُ يموت مشركا أو يقتلُ مؤمنا متعمدا» رواه أحمد وأبو داود والنسائي وابن حبان. قال الحسن البصري رحمه الله: "والله لو تمالأ أهل الأرض وأهل السماء على قتل مؤمن لأدخلهم الله النار جميعا" رواه سعيد بن منصور في التفسير.
وليس غريباً ألا يعتبر هؤلاء الطغاة بمصير بعضهم وما حلَّ بأسلافهم الذين مضوا من قبلهم، فإنه لو كان لهم عقل لمنعهم عقلهم من الظلم والبغي، وإنما يعقل العقلاء، {فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ} [الحشر/2]، وقد قال ربنا: {إِنَّ الَّذِينَ حَقَّتْ عَلَيْهِمْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ (96) وَلَوْ جَاءَتْهُمْ كُلُّ آَيَةٍ حَتَّى يَرَوُا الْعَذَابَ الْأَلِيمَ} [يونس/96، 97].

الرسالة الثانية: إلى أعوان الظالم

والذي يعين الظالم ظالم مثله.
قال تعالى: {وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ} [هود/113].
وقال عن فرعون وما حلَّ به من العذاب وبمن عاونه وناصره ممن لبَّس عليهم واستخف عقلهم: {فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ} [القصص/40]، وفي الآية فائدتان:
الأول: أن من أعان ظالماً كان ظالماً {فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ}.
والثانية: أن مصير الظالم ومن أعانه واحد لا فرق بينهما فيه.
وقد ثبت عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لكعب بن عُجْرة: «أعاذك الله من إمارة السفهاء». قال: وما إمارة السفهاء؟ قال: «أمراء يكونون بعدي، لا يهتدون بهديي، ولا يستنون بسنتي، فمن صدقهم بكذبهم وأعانهم على ظلمهم فأولئك ليسوا مني ولست منهم، ولا يردون على حوضي، ومن لم يصدقهم بكذبهم ولم يعنهم على ظلمهم فأولئك مني وأنا منهم، وسيردون على حوضي» رواه أحمد.
والذي يعين الظالم مسخوط عليه حتى ينزع..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مَنْ أَعَانَ عَلَى خُصُومَةٍ بِظُلْمٍ، أَوْ يُعِينُ عَلَى ظُلْمٍ، لَمْ يَزَلْ فِي سَخَطِ اللَّهِ حَتَّى يَنْزِعَ» رواه ابن ماجة. هذا المعين، فكيف بالمعان؟!!
وفي المستدرك عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من أعان ظالما ليدحض بباطله حقا فقد برئت منه ذمة الله و ذمة رسوله».
وقد جاء رجل إلى سفيان الثوري رحمه الله تعالى فقال: إني أخيط ثياب السلطان فهل أنا من أعوان الظلمة؟ فقال سفيان: بل أنت من الظلمة أنفسهم، ولكن أعوان الظلمة من يبيع لك الإبرة والخيوط.

الرسالة الثالثة: إلى المتقاعسين عن نصرة إخوانهم

قال الله تعالى: {وَالَّذينَ كَفَرُواْ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ إِلاَّ تَفْعَلُوهُ تَكُن فِتْنَةٌ فِي الأَرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ} [الأنفال/73]، ومعنى الآية : أن الكفار ينصر بعضهم بعضاً، ونحن إذا لن نفعل ذلك ساد الفساد وكانت الفتنة، قال ابن كثير رحمه الله في التفسير (4/98): "أي: إن لم تجانبوا المشركين وتوالوا المؤمنين، وإلا وقعت الفتنة في الناس، وهو التباس الأمر، واختلاط المؤمن بالكافر، فيقع بين الناس فساد منتشر طويل عريض".
وخذلان المسلم محرم.
قال نبي الله صلى الله عليه وسلم: «المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولا يخذله، ولا يحقره» رواه مسلم.
وثبت عن جابر بن عَبْدِ اللَّهِ وأبي طَلْحَةَ بْنَ سَهْلٍ الْأَنْصَارِيَّ رضي الله عنهم جميعاً، قالا: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: «مَا مِنْ امْرِئٍ يَخْذُلُ امْرَأً مُسْلِمًا فِي مَوْضِعٍ تُنْتَهَكُ فِيهِ حُرْمَتُهُ، وَيُنْتَقَصُ فِيهِ مِنْ عِرْضِهِ، إِلَّا خَذَلَهُ اللَّهُ فِي مَوْطِنٍ يُحِبُّ فِيهِ نُصْرَتَهُ. وَمَا مِنْ امْرِئٍ يَنْصُرُ مُسْلِمًا فِي مَوْضِعٍ يُنْتَقَصُ فِيهِ مِنْ عِرْضِهِ، وَيُنْتَهَكُ فِيهِ مِنْ حُرْمَتِهِ، إِلَّا نَصَرَهُ اللَّهُ فِي مَوْطِنٍ يُحِبُّ نُصْرَتَهُ» رواه أحمد وأبو داود.
والتخاذل عن نصرة سبب لعذاب القبر.
ثبت عند ابن حبان بإسناد صحيحٍ قول نبينا صلى الله عليه وسلم: «أمر بعبد من عباد الله أن يضرب في قبره مائة جلدة، فلم يزل يسأل ويدعو حتى صارت جلدة واحدة، فجلد جلدة واحدة، فامتلأ قبره عليه ناراً، فلما ارتفع عنه قال: علام جلدتموني؟ قالوا: إنك صليت صلاة بغير طهور، ومررت على مظلوم فلم تنصره».





الرسالة الرابعة: إلى عموم المسلمين

قال النبي صلى الله عليه وسلم: «انْصُرْ أَخَاكَ ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا»، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ هَذَا نَنْصُرُهُ مَظْلُومًا، فَكَيْفَ نَنْصُرُهُ ظَالِمًا؟ قَالَ :«تَأْخُذُ فَوْقَ يَدَيْهِ» أخرجه البخاري.
وعن النعمان بن بشير رضي الله عنهما، قَالَ: قَالَ رَسُول الله صلى الله عليه وسلم: «مَثَلُ المُؤْمِنينَ في تَوَادِّهِمْ وتَرَاحُمهمْ وَتَعَاطُفِهمْ ، مَثَلُ الجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الجَسَدِ بِالسَّهَرِ والحُمَّى» متفق عليه.
وفي الصحيحين قال صلى الله عليه وسلم: «المُؤْمِنُ للْمُؤْمِنِ كَالبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضَاً» وشبَّكَ بَيْنَ أصَابِعِهِ.
وعَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: «الْمُسْلِمُونَ تَتَكَافَأُ دِمَاؤُهُمْ، ويَسْعَى بِذِمَّتِهِمْ أَدْنَاهُمْ، وَيُجِيرُ عَلَيْهِمْ أَقْصَاهُمْ، وَهُمْ يَدٌ عَلَى مَنْ سِوَاهُمْ» رواه أحمد وأبو داود.

والواجب علينا حيال أحبابنا في سوريا أمران:

الأول: دعم الجيش الحر.
وقد استمعتُ بنفسي إلى قائده العقيد/ رياض الأسعد وهو يصرح بأنهم ليسوا في حاجة إلى أفراد يقاتلون معهم لأنهم كثيرون بحمد الله، وإنما الحاجة إلى الدعم المادي، فلابد من إيجاد سبيل آمن لإيصال الدعم إليهم.
ولا يخفى على كل متابع للشأن السوري أن لاعب برشلونة/ ليونيل ميسي تكفل بعلاج (1000) مصاب سوري، فأين التجار المسلمون، يقول سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن لله تعالى أقواما يختصهم بالنعم لمنافع العباد، ويقرها فيهم ما بذلوها، فإذا منعوها نزعها منهم فحولها إلى غيرهم» رواه الطبراني.
الثاني: إحياء سنة قنوت النازلة.
فقد كان صلى الله عليه وسلم يقنت في الصلوات الخمس كلها للنازلة ولا يخص فرضا دون فرض، روى أحمد وأبو داود عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قَالَ: قَنَتَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شَهْرًا مُتَتَابِعًا فِي الظُّهْرِ وَالْعَصْرِ وَالْمَغْرِبِ وَالْعِشَاءِ وَصَلَاةِ الصُّبْحِ فِي دُبُرِ كُلِّ صَلَاةٍ إِذَا قَالَ: «سَمِعَ اللَّهُ لِمَنْ حَمِدَهُ» مِنْ الرَّكْعَةِ الْآخِرَةِ، يَدْعُو عَلَى أَحْيَاءٍ مِنْ بَنِي سُلَيْمٍ؛ عَلَى رِعْلٍ وَذَكْوَانَ وَعُصَيَّةَ، وَيُؤَمِّنُ مَنْ خَلْفَهُ.
قال النووي رحمه الله: "الصَّحِيح فِي مَذْهَبِنَا أَنَّهَا إنْ نَزَلَتْ (يعني النازلة) قَنَتَ فِي جَمِيعِ الصَّلَوَاتِ" (المجموع 3/485).
وقال شيخ الإسلام رحمه الله: "يُشْرَعُ أَنْ يَقْنُتَ عِنْدَ النَّوَازِلِ يَدْعُو لِلْمُؤْمِنِينَ، وَيَدْعُو عَلَى الْكُفَّارِ فِي الْفَجْرِ وَفِي غَيْرِهَا مِنْ الصَّلَوَاتِ" (مجموع الفتاوى 22/270).
وأقلُّ واجب يمكن أن تقوم به الدول: طرد سفراء هذا الطاغية؛ لأنهم من أعوان الظلمة، وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم من آوى محدثاً.

الرسالة الخامسة: إلى المجاهدين في شامنا الحبيب

يا أهل الشام: النصر حليفكم، والله معكم.
فعَنْ الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «لَا يَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ، حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ ظَاهِرُونَ» متفق عليه، ولمسلم: «لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي قَائِمَةً بِأَمْرِ اللَّهِ، لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلَهُمْ أَوْ خَالَفَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ ظَاهِرُونَ عَلَى النَّاسِ». قال معاذ بن جبل رضي الله عنه: "هم بالشام".
وهذا يوضح لنا معنى حديث نبينا صلى الله عليه وسلم عند الترمذي: «إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم، لا تزال طائفة من أمتي منصورين لا يضرُّهم من خذلهم حتى تقوم الساعة» بأنهم لا يزالون على الحق ظاهرين، فالخير في هذه الأمة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، وهذا يدل على عدم إمكانية فساد أهل الشام بألا يكون وجود للطائفة المنصورة فيهم، وهذا أولى من قول من قال: إن المراد: إذا فسدوا فلا تهاجروا إليهم فإن فعلتم فلا خير فيكم.
وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «لا يزال أهل الغرب ظاهرين حتى تقوم الساعة» رواه مسلم. والمراد بأهل الغرب في هذا الحديث أهل الشام؛ لأنهم يقعون في الجهة الغربية الشمالية بالنسبة للمدينة النبوية.
وقال صلى الله عليه وسلم: «صفوة الله من أرضه الشام» رواه ابن عساكر في تاريخ دمشق.

يا أيها المجاهدون:

أنتم شامةُ عزٍّ في جبين الزمان.
عند مسلم عن النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال: كنت عند منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رجل: ما أبالي أن لا أعمل عملا بعد الإسلام إلا أن أسقى الحاج. وقال آخر: ما أبالي أن لا أعمل عملا بعد الإسلام إلا أن أعمُر المسجد الحرام. وقال آخر الجهاد فى سبيل الله أفضل مما قلتم. فزجرهم عمر وقال: لا ترفعوا أصواتكم عند منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو يوم الجمعة، ولكن إذا صليت الجمعة دخلت فاستفتيته فيما اختلفتم فيه. فأنزل الله عز وجل: {أَجَعَلْتُمْ سِقَايَةَ الْحَاجِّ وَعِمَارَةَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ كَمَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَجَاهَدَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا يَسْتَوُونَ عِنْدَ اللَّهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (19) الَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ أَعْظَمُ دَرَجَةً عِنْدَ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ } [التوبة: 19/20].
رب صل وسلم وبارك على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.



إظهار التوقيع
توقيع : الـمـتـألـقـة
#2

افتراضي رد: رسائل إلى سوريا

موضوع رائع ماحوجنا اليه جزاك الله خيرا حبيبتى
اللهم انتقم من بشار وجميع اعوانه ومؤيديه
ومن كل طاغية وكل ظالم وكل مستبد عاجل غير اجل

إظهار التوقيع
توقيع : دفء الجنوب
#3

افتراضي رد: رسائل إلى سوريا

حسبنا الله ونعم الوكيل
الشام شامنا والله حامينا
والله ينصرك يا بشار

إظهار التوقيع
توقيع : لؤلؤة الايمان
#4

افتراضي رد: رسائل إلى سوريا

وهذه رسالة بلسان كل السوريين لك اختي المتألقة
ارجو انا لاتخطئي بحق السوريين فبكلامك هذا تشتمين السوريين لان بشار الاسد رمز سوريا
واسألك بالله لما الفتنة

أسألك بالله لما تشعلين النار ونحن ندفع الدماء كي نطفئها
اسألك بالله ادعي لنا أن يقرب الله الخير لنا ويبعد عنا الشر ان كنت تقصدين الخير لنا

وحدنا نعرف مايحصل داخل سوريا
اختك في الله

#5

افتراضي رد: رسائل إلى سوريا


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تسنيم*
وهذه رسالة بلسان كل السوريين لك اختي المتألقة
ارجو انا لاتخطئي بحق السوريين فبكلامك هذا تشتمين السوريين لان بشار الاسد رمز سوريا
واسألك بالله لما الفتنة

أسألك بالله لما تشعلين النار ونحن ندفع الدماء كي نطفئها
اسألك بالله ادعي لنا أن يقرب الله الخير لنا ويبعد عنا الشر ان كنت تقصدين الخير لنا

وحدنا نعرف مايحصل داخل سوريا
اختك في الله
الله محيي أصلك يا تسنيم والله هذه رسالة كنت بدي اقولها
بس ما عرفت أصيغها
الله يهدي الأحوال وترجع سوريا بلد الأمن والسلام والله يحمي بشار والشعب السوري كله والله هم يتركونا بحالنا ونحن بألف خير من المولى سبحانه

إظهار التوقيع
توقيع : لؤلؤة الايمان
#6

افتراضي رد: رسائل إلى سوريا

لا أدري ما أقول هنا
#7

افتراضي رد: رسائل إلى سوريا

الله ينصر الاسلام والمسلمين والله يهدى الحال فى ارض الشام
الله معك يا سوريه


#8

افتراضي رد: رسائل إلى سوريا

اختي ام وليد نحنا السوريين الي بقلبنا واحد
صدقتي يا اختي هنن يتركونا بحالنا ونحنا بألف خير
نرجوكم يامن تدعونا العروبة ان تبعدو شروركم عنا
فنحن لن نرضى غير بشار الاسد رئيسا لنا
اللهم اعد الامن والأمان لبلدنا الحبيب

#9

افتراضي رد: رسائل إلى سوريا

اختي الفاتنة اتمنى ان تدعي لنا بأن يقرب الله الخير لنا ويبعد عنا الشر فالله وحده يعلم اين هو الخير
ونحن لك من الشاكرين

#10

129878 رد: رسائل إلى سوريا

آسفة إن أزعجت أحدا بموضوعي هذا لكنني و الله لم أفهم إلى الأن ما يدور في سوريا...؟؟؟
فهذا الموضوع طبعا منقول... لكن لماذا أرى الآراء متضاربة ؟؟فأرجو أن أعرف الحقيقة..؟؟
لا أكن حقدا على أحد و لكني و الله أحب للجميع الأمن و الأمان و السلام ..لكن كيف؟ من كتب هذا الموضوع إذن؟؟ و لماذا نرى المظاهرات في كل أنحاء سوريا ..؟أليسوا أولائك سوريين؟؟؟؟......
ربما قد يكون هناك خداع أو تزويير لكن؟؟؟ أريد أن أعرف الحقيقة حقا...
من يفعل هذا ؟؟؟ و من يكتب هذا؟؟؟؟
و إن أردتم حذف موضوعي فلكم الحرية...
لكنني و الله بنية ان أعرف كيف تكتب مثل هذه المواضيع ؟ إن كان الحق مع بشاار حقاا...؟
و أعيد و أكرر لا تنزعجو من كلامي فأنا أردت أن أناقش الموضوع ليس إلاَّ!!..
أحب سوريا و أحب أهلها لكنني أريد أن أعرف من هذا الذي يعيث فساداا فيها؟؟...

إظهار التوقيع
توقيع : الـمـتـألـقـة
#11

افتراضي رد: رسائل إلى سوريا

اللهم انصر أهل سوريا .. هذا ما استطيع أن أقول
إظهار التوقيع
توقيع : الـمـتـألـقـة
#12

افتراضي رد: رسائل إلى سوريا

حبيباتى طبعا احنا مش من سوريا بس الصورة اللى بينقلها الاعلام بتقول انه مش عاوز يعمل شىء حقنا للدماء
يعنى منقصدش ننتقده او حاجه بس هو ده المنظر العام
وللعلم برضه عندنا فى مؤيدين ومعارضين لمبارك مش معنى كده انا كلنا صح او كلنا غلط ده مجرد رأى مبنى على صورة عامة واكيد المتالقه متقصدش الفتنه الا انها متأثرة بمناظر الارواح البريئه اللى بتروح والمنظر العام بيقول انه السبب نظام بشار سامحونا ان كنا فهمنا او صغنا الموضوع غلط

#13

129878 رد: رسائل إلى سوريا


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لافالانتينا
حبيباتى طبعا احنا مش من سوريا بس الصورة اللى بينقلها الاعلام بتقول انه مش عاوز يعمل شىء حقنا للدماء
يعنى منقصدش ننتقده او حاجه بس هو ده المنظر العام
وللعلم برضه عندنا فى مؤيدين ومعارضين لمبارك مش معنى كده انا كلنا صح او كلنا غلط ده مجرد رأى مبنى على صورة عامة واكيد المتالقه متقصدش الفتنه الا انها متأثرة بمناظر الارواح البريئه اللى بتروح والمنظر العام بيقول انه السبب نظام بشار سامحونا ان كنا فهمنا او صغنا الموضوع غلط
الحمد لله أني وجدت من يفهمني
هكذا كما قالت لافالانتينا جزاها الله خيراا...
لست أريد الفتنة لكن هذا ما أرى عموماا...

إظهار التوقيع
توقيع : الـمـتـألـقـة
#14

افتراضي رد: رسائل إلى سوريا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية اختي المتألقة ولافالنتينا اعذركم لمواقفكم هذه ولكن هذا لسبب واحد انكم ترون بعين واحدة ولااقصد الاساءة لاحد ولكن مااريد قوله لو انكم يجب تروا كل الاعلام وليس الاعلام الذي يتكلم عن المعارضة وان تحكموا عقولكم
لاانكركم اني في بداية الازمة كنت تائه مثلكم تماما علما اني في قلب الحدث الا ان حدث في منطقتي تماما وقد كانت الامور متأزمة فيها امر شاهدته بأم عيني ولم يقل لي احد عنه عندما استنجدنا بقوات الامن وشاهدت الامن يحمي شباب حارتنا من رصاص المسلحين وفي حينها توفى عنصر امن وشاب رأيته بأم عيني ولااستطيع نسيان المنظرواذا بمحطات المعارضة والتي كنت احد متابعيها بقوة تبث الخبر على ان قوات النظام تقتل شبابنا وبثت اسماء على انهم قتلو غير انهم ليسوا من شبابنا ولانعرفهم حتى
وكدليل اخر على كذب هذه المحطات انا اختي متغربة في احدى الايام بثت احدى المحطات بأن النظام دمر منطقتنا واذا بأختي تتصل بوالدي تكاد تنهار اخبروها انهم خارج المدينة ولكن انا وحدي بقيت في المدينة بسبب امتحاناتي في بيت احد اقربائي اتصل والدي بي فقررت ان اصل الى اقرب نقطة ممكن ان ارى فيها الاحوال اخبرت قريبي بأن يوصلني الى الجامعة وان امر بجانب منطقتنا واذا بها كماهي رغم سماع صوت الرصاص من بعيد ولكنها سليمة
ولو سمعتم ماقاله رئيس بعثة المراقبين قسما بالله العظيم انه قال الحق وانا شاهدتهم بأم عيني وهم يجولون الشوارع يسألون الناس
اسفة ان كنت قد اطلت عليكم ولكن اردت ان اعطيكم سبابا ودليلا ولكم الحكم
هذه قصة سوريا اكاذيب تلفق وفي كل يوم نجلس خائفين من ان يختطف احد نبكي الايام الماضية التي كنا نسهر فيها خارجا حتى ساعات الفجر الاولى دون خوف

الان نخاف ان يذهب اولادنا او اخوننا او احد اقربائنا الى الجيش فيقتله المسلحون دون شفقة ولايكتفون بهذا بل يقطعونهم اويمزقون جثثه ويرسلهم الى اهاليهم اليسو بشر ماذنبهم انا نفسي لدي اكثر من قريب في الجيش ابقى افكر فيهم ليل نهار
اختي المتألقة سامحيني اذا كانت كلماتي قاسية ولكنها الجراح التي تألمنا انها صرخت الاوجاع انها صرختي اختي في الخارج التي تتصل منهارة خائفة على اهلها لماتراه في تلك القنوات
ولكني كنت اعلم انك في داخلك تخافين علينا لذلك كتبت لك في المرة السابقة
اسألك بالله ادعي لنا أن يقرب الله الخير لنا ويبعد عنا الشر ان كنت تقصدين الخير لنا
واخيرا أسالكم بالله اخواتي في الله ان تدعوأ بأن يكون الفرج قريب وان يعم الامن والامان والخير بلادنا وبلاد المسلمين اجمعين
نسيت ان اقول اخيرا اختي لافالنتينا منذ ان ولدت وانا اعلم ان في بلدي كل الطوائف وهناك المؤيد والمعارض ولكن اختلافنا لم يكن خلاف اما الان اصبح المؤيد والمعاض اخويين يتقاتلان ليسفك احدهما دم الاخر بسبب الاشاعات والكذب اما انا فلست بمؤيدة ولا معارضة انا فتاة رأت بأم عينها وبكت ليال طويلة خوفا على عائلتها
حسبي الله ونعم الوكيل

#15

افتراضي رد: رسائل إلى سوريا

لي عتب صغير عليك اخي المتألقة هو انك في نهاية موضوعك لم تكتبي منقول او انه للنقاش انت فقط نسختي الموضوع لو انك كتبت احدهما لكنا تفهمنا الموضوع اكثر صحيح اختي
واتمنى ان تكوني علمتي اين هي الحقيقة من بعض الامثلة التي اوردتها سابقا وان اردتي ان نتناقش اكثر وان اجيبك عن اي سؤال حرفيا سوف اجيبك والله العظيم لن اكذب بشيء اعرفه وان كنت لااعرف فاني سوف اصارحك ولك كل الحق في ان تسألي اي شيء وان اردتي يمكنني ان اعطيك امثلة وانت تبين الحقيقة بنفسك
وفي النهاية اختي كما علمتنا امنا سوريا فان الاختلاف لا يعني الخلاف
ان كنا اختلفنا فهذا لايبطل للود قضية

#16

افتراضي رد: رسائل إلى سوريا

ربنا يعينكم يا تسنيم واعرفى ان الخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضيه عندنا هنا فى مؤيدين لمبارك ومعارضين لمبارك لا احنا شايفين اللى المؤيدين شايفينه ولا المؤيدين شايفين اللى المعارضين شايفينه واكيد ما نقصد ابدا الاسائه لحد والمتألقة لما كتبت الموضوع او نقلته مكنتش تقصد حاجه الا انها متعاطفه مع سوريا واهلها وكلنا متأثرين مش بفرقه معينه لكن بالارواح والشهداء اللى بيروحو وزى ما قلتلك الاعلام ناقل الصورة بالشكل اللى متألقه حكته

يا ريت ما تزعلى وانا حغلق الموضوع على كده

#17

افتراضي رد: رسائل إلى سوريا

رد: رسائل إلى سوريا
إظهار التوقيع
توقيع : امورة البنات


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
حياة الرسول صلى الله عليه وسلم من ولادته الى وفاته Mariam Wahid المنتدي الاسلامي العام
من هم الدعاة؟هل العلماء هم الدعاة؟محاضرة ناصر عبد الكريم العقل:العلماء هم الدعاة ام الاء وبيان2 الحملات الدعوية
الفتوحات الإسلامية اماني 2011 شخصيات وأحداث تاريخية
قصة سيدنا يوسف عليه السلام كاملة,قصة لسيدنا يوسف عليه السلام بالتفصيل ♥مبدهـ♥ قصص الانبياء والرسل والصحابه
معجزات النباتات - غبار الطلع العدولة هدير الاعجاز العلمي


الساعة الآن 06:36 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل