أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

خبر «الإسكان»: الجيش بدأ العمل بمحور روض الفرج لربط «الدائري الإقليمي» بالمحافظات

أعلنت وزارة الإسكان، أول خريطة توضح من خلالها ربط الطريق الدائري الإقليمي «الدائري الثاني»، والذي تنفذ مرحلته الثالثة الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، بمحور روض الفرج، والذي بدأت الهيئة الهندسية أعمال تشكيل الجسر الترابي له عند الكيلو 40 من طريق «مصر– الإسكندرية» الصحراوي.
وقال اللواء هشام أبوسنة، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، إن محور روض الفرج سيربط ميدان الخلفاوي والجيزة و6 أكتوبر والطريق الدائري الإقليمي، بجميع المحافظات، لتسهيل عبور الناقلات والمواطنين، وخلق مناطق تنمية واستثمار، وتقليل زمن الرحلات بين شمال وغرب الجمهورية والعكس.




وأضاف أن «القوات المسلحة ستقوم بتمويل وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة محور روض الفرج الجديد، بتكلفة استثمارية 5 مليارات جنيه للمرحلة الأولى من الكيلو 39 من طريق مصر – الإسكندرية الصحراوي، حتى تقاطعه مع الطريق الدائري بطول 39 كيلومترا عند محطة بشتيل، ويشمل اتجاهين (5 حارات مرورية لكل اتجاه) لتخصيص حارتين للأتوبيس المفصلي، وخط سكة حديد للترام السريع».
وأشار رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى إلى أن المخطط الأولى للمحور الجديد، لم يكن سيربط بالدائري الإقليمي، إلا أن القوات المسلحة قامت بالتصديق على ربطه في شهر ديسمبر الماضي، بزيادة 25 كيلومترا، تزيد قيمة تنفيذها على ملياري جنيه، وذلك لخلق مناطق تنموية جديدة.
وأعلن اللواء هشام أبوسنة أن الحكومة اعتمدت 450 مليون جنيه من أصل ملياري جنيه، لأعمال نزع الملكية والتعويضات وتحويل المرافق التي تعترض مسار المشروع، وهي المهمة التي تتولاها وزارة الإسكان، بجانب أعمال الأبحاث والدراسات والتصميمات الهندسية للمشروع.
وقال إن وزارة الدفاع، ممثلة في الهيئة الهندسية، ستقوم بتمويل وتنفيذ المشروع طبقا للدرسات التي تمت بمعرفة وزارة الإسكان، لكامل طول المحور من ميدان الخلفاوي إلى الطريق الدائري الإقليمي، إضافة إلى إدارة وصيانة واستغلال المشروع بعد الانتهاء من تنفيذه بنظام الالتزام بأسلوب وضوابط تشغيل طريق «القاهرة– العين السخنة»، موضحا أن دور وزارة النقل هو توقيع عقد منح الالتزام مع وزارة الدفاع لإدارة وصيانة واستغلال المشروع، كي تتمكن الأخيرة من البدء في عملية الإنشاء وقيام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ممثلا في الشركة الوطنية للطرق بإدارة المشروع فور إنهاء المرحلة الأولى منه، فضلا عن تقديم الوزارة المساعدات اللازمة لتنفيذ أعمال ربط المشروع على الطرق الرئيسية القادمة، واتخاذ الإجراءات الواجبة بمنح حق صيانة وتشغيل المشروع لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.
وأوضح اللواء هشام أبوسنة، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، أن التكلفة التقديرية للمشروع تصل إلى نحو 9 مليارات جنيه، منها ملياران لأعمال نزع الملكية والتعويضات، وسينتهي تنفيذه نهاية عام 2025، ليتكامل مع «الدائري الإقليمي» الذي سينتهي في الوقت نفسه، مشيرا إلى أن مرحلته الأولى تبدأ من الكيلو 39 بطريق «مصر– الإسكندرية» الصحراوي، حتى الطريق الدائري بطول 39 كيلومترا، وتبدأ المرحلة الثانية من الكيلو 39 بطريق «مصر– الإسكندرية» أيضا، حتى الطريق الإقليمي بطول 30 كيلومترا، أما المرحلة الثالثة فستكون من تقاطع المحور مع الطريق الدائري حتى ميدان الخلفاوي بطول 6 كيلومترات.

المصدر المصرى اليوم



إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
صحيفة ألمانية: الجيش المصري يسيطر علي اقتصاد البلاد تماما اللهم ارزقنى التقى اهم الاخبار - اخبار يومية
خطوات عملية..ونصائح غالية ..للمحافظة على العمل الصالح بعد رمضان.. رهف89 المنتدي الاسلامي العام
بحث عن البطاله ريموووو منتدى عدلات التعليمي


الساعة الآن 07:56 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل