أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

14 أثر دمج المعاقين عقلياً في المدارس العادية على مهاراتهم الاجتماعية ، دمج المعاقين

أثر دمج المعاقين عقلياً في المدارس العادية على مهاراتهم الاجتماعية ، دمج المعاقين

وحاولت هذه الدراسة التعرف على مدى فاعلية برامج الدمج في تحسين المهارات الاجتماعية لدى المعاقين عقلياً وذلك من خلال مناقشة بعض المفردات التي سوف توضح لنا ذلك ومن هذه المفردات.
· المقصود بالإعاقة العقلية وما هي أهم تصنيفاتها وأسبابها




· المهارات الاجتماعية للطلبة المعاقين عقلياً
· أشكال برامج زيادة القبول الاجتماعي للطلبة المعاقين من قبل أقرانهم الطلبة العاديين
· أهم العوامل المرتبطة بقصور المهارات الاجتماعية لدى المعاقين عقلياً
· المقصود بالدمج وما هي أهم سلبياته وايجابياته للمعاقين بصفة عامة وللطلبة المعاقين عقلياً بصفة خاصة
· الاعتبارات الخاصة بدمج الأطفال المعاقين عقلياً في المدارس العادية
· تأثيرات الدمج على القبول الاجتماعي للطلبة المعاقين عقلياً
· دور الدمج في تحسين المهارات الاجتماعية لدى المعاقين عقلياً
· أهم التأثيرات التي يتركها دمج المعاقين عقلياً في المدرسة العادية على الأطفال العاديين

· أهم اتجاهات المعلمين وموقفهم تجاه دمج المعاق عقلياً
· تنمية التقبل الاجتماعي للمعاق عقلياً

أثر دمج المعاقين عقلياً في المدارس العادية على مهاراتهم الاجتماعية ، دمج المعاقين



إظهار التوقيع
توقيع : وغارت الحوراء
#2

افتراضي رد: أثر دمج المعاقين عقلياً في المدارس العادية على مهاراتهم الاجتماعية ، دمج المعاقين


رد: أثر دمج المعاقين عقلياً في المدارس العادية على مهاراتهم الاجتماعية ، دمج المعاقين

إظهار التوقيع
توقيع : نَقاء الرُّوح
#3

افتراضي رد: أثر دمج المعاقين عقلياً في المدارس العادية على مهاراتهم الاجتماعية ، دمج المعاقين

جزاكي الله خيرا
إظهار التوقيع
توقيع : cool'Princess


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
أسباب رفض المدارس العادية لتسجيل طلبة الأطفال ذو الاحتياجات الخاصة وسبل العلاج على حبيبى ذوي الاحتياجات الخاصة
نتيجة تنسيق المدارس التجريبية 2025 بجميع المحافظات القاهرة – الإسكندرية – الدقهل ريموووو منتدى عدلات التعليمي


الساعة الآن 03:27 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل