أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي دررٌ من أقوال الشيخ عبد العزيز الطريفي (11)

دررٌ من أقوال الشيخ عبد العزيز الطريفي (11)





اليد الواحدة لا تعقد حبلاً وإن عقدته لم تشدّه،
وإذا رأيت أمر الأمة وحبلها مرتخياً فاعلم أن الذي عقده واحد



كثيرون هم الذين يرفعهم الناس، وإذا زال الرافع سقط المرفوع،
ومن رفعه الله فلا سقوط له فالله باق لا يزول



كثرة الانتكاسات عن الحق تزيد من التمسك بالباطل
(إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ ازْدَادُوا كُفْرًا
لَمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ.. )



(يَا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ)
طلبت من أبيها أن يستأجر موسى ليكفيها مؤونة الخروج ومزاحمة الرجال.




(قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنْكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَى أَنْ تَأْجُرَنِي ثَمَانِيَ حِجَجٍ)
ليكفي بناته مزاحمة الرجال ومع صلاح موسى عنده احتاط لبناته وزوجه إحداهن



إذا أردت تبيان أنحراف الفرق والمذاهب الضالة
تحتاج إلى الأدلة النقلية أكثر إلا مذهب الشيعة
فيكفيك العقل



[IMG]https://l.yimg.com/lo/api/res/1.2/d7W3UhN8xnBjHH8F1xeHpg--/YXBwaWQ9bWti/https://www.**- /fmm/fimnew/fwasel/2/ghdg.gif[/IMG]





كان النبي يخطب على جذع
فلما وُضع له المنبر وترك الجذع سُمع حنين الجذع له فنزل فضمه حتى سكن.
يُسن ضم المفزوع زوجة وولدا وبهيمة أولى من الجماد




الجنة حلال لآدم مع سعتها إلا شجرة واحدة فأشغل إبليس نفس آدم بها فضاقت الجنة بسعتها واتسعت الشجرة بضيقها!
كيف بإبليس مع دنيا ضيقة ومحرمات عدة



مفهوم الحريات اليوم أشغل الأذهان بحرب الممنوعات مع أن جل الناس لا يريدونها ولم يفكروا بها، فأخذوا يبحثون عنها ليُجربوا الحرية ويكونوا أحرارا


العقل طاحون المعرفة،
فلا ينبغي أن يُهدر بطِحن ما لا ينفع، فكيف بإدارته في الهواء ..
وكثيراً ما تسمع جعجعة لبعض العقول ولا تر لها طِحنا”




القناعة بالرأي لاتسوغ القسوة بطرحه
فلا أصدق من الوحي ولا أقسى من القتل ومع ذا قال إبراهيم لابنه
( إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَى)”







نهى عن مجرد تمني المساواة فكيف بالعمل فلكلٍ خصائصه
(وَلَا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبُوا وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبْنَ وَاسْأَلُوا اللَّهَ مِنْ فَضْلِهِ)”



الذكاء أن تعرف الحق الدقيق ، والزكاء أن تقدمه على رأي كل صديق .



[IMG]https://l.yimg.com/lo/api/res/1.2/d7W3UhN8xnBjHH8F1xeHpg--/YXBwaWQ9bWti/https://www.**- /fmm/fimnew/fwasel/2/ghdg.gif[/IMG]





أكثر أهل الحق من الضعفاء، وأكثر المترفين من أهل الباطل،
لأن الكبر يوجد مع الترف، والكبر يحجب عن الحق،
فإذا لم يُجالسك الفقر فجالس الفقراء



خروج المحكوم على الحاكم المسلم لا يجوز، وخروج الحاكم على حق المحكوم لا يجوز، خروجان ضبطهما متلازم، الغلو في ضبط أحدهما يُضيّع الآخر ..



النص واحد وحكمه بيّن ولكن يتغير بقلب موضعه وحرف مصطلحه،
وبقطع سياقه ينقطع معناه
{يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ} .”



العقول في غالبها كأسراب الطيور خلف المؤثرات، وقليل من يتحكم بضبط عقله مع إمكانه للضبط، وظهر في القرآن أن أكثر أهل النار المتبِعون بلا بينة”



المال والتجارة إذا دخلا في العلم أفسداه
خاصة علم الأديان (الشريعة) وعلم الأبدان (الطب)”



لله سنة أن ما زاد عن مقداره، فبنفس الزيادة ينتكس عن حد الاعتدال إلى أسفل، وهكذا في النقصان لا بد أن يرتد إلى أعلى، وهذا شؤم الإفراط والتفريط”



أعظم أوقات الاستغفار في السَحَر، وأفضله في سجود صلاة الليل قال الله:
(وَالْمُسْتَغْفِرِينَ بِالْأَسْحَارِ)
قال الطبري: هم الذين يسألون ستر فضيحتهم بالأسحار”



دررٌ من أقوال الشيخ عبد العزيز الطريفي (11)



#2

130003 رد: دررٌ من أقوال الشيخ عبد العزيز الطريفي (11)

جزاكي الله خيراا و جعله في ميزان حسناتك

إظهار التوقيع
توقيع : لؤلؤة الحَياة
#3

افتراضي رد: دررٌ من أقوال الشيخ عبد العزيز الطريفي (11)

رد: دررٌ من أقوال الشيخ عبد العزيز الطريفي (11)



قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
قرآن كريم كامل استماع وتحميل مباشر بصوت اكثر من قارئ جزء 7 سلمى سالم8 القرآن الكريم
قرآن كريم كامل استماع وتحميل مباشر بصوت اكثر من قارئ جزء 2 سلمى سالم2 القرآن الكريم
قرآن كريم كامل استماع وتحميل مباشر بصوت اكثر من قارئ جزء 1 سلمى سالم2 القرآن الكريم
قرآن كريم كامل استماع وتحميل مباشر بصوت اكثر من قارئ جزء 5 سلمى سالم4 القرآن الكريم
قرآن كريم كامل استماع وتحميل مباشر بصوت اكثر من قارئ جزء 6 سلمى سالم4 القرآن الكريم


الساعة الآن 01:47 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل