أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي Icon3 العين والحسد ,الآثار وطرق العلاج

Icon3 العين والحسد ,الآثار وطرق العلاج
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركااته
كثير جدا من الناس يعانون من المس والحسد والسحر ومضايقات الجن , وشي طبيعي جدا ان الشخص بيبدأ يرقي نفسه ويذهب لبعض الرقاة او المشايخ المشهود لهم في الرقية الشرعية لكن بدون اي نتيجة تذكر ,,

السؤال المهم : لماذا ؟

الجواب ان شاء الله بيكون واضح وبسيط , وهذا من خلال بحث وحضور بعض مجالس طلبة العلم والرقاة الشرعيين من مذهب اهل السنة والجماعة .

بالاول خلونا نوضح بعض النقاط المهمة جدا : المذاهب او الطوائف الي غير اهل السنة والجماعة لهم طرقهم الخاصة في علاج المس او الامراض الروحية مثل ما يسمونه , واغلب هذه الطرق تعتمد بشكل اساسي على طلاسم وسحر واستعانات من دون الله .
مشكلة الناس هذه الايام انهم لو حسو او طلعت لهم اعراض الحسد او المس يبدئون البحث على اي شخص يرقي الناس ويضعون كامل ثقتهم بهذا الشخص ! والمصيبة الاكبر انهم يظنون ان العلاج من الشخص وليس من الله !

بنتطرق لموضوع العين والحسد لانه اكثر موضوع يشغل الناس , وطبعا فرق بين العين والحسد .
العين : هو الاعجاب في شخص او شيئ معين بدون ذكر اسم الله
الحسد : هو تمني زوال النعمة من المحسود < ويكون مرتبط بجن يسمى ( حامل الحسد ) اما العين فليس له علاقة في الجن

وعلاج العين يكون ابسط واسهل بكثير من علاج الحسد
تفصيل بسيط في موضوع انواع الحسد : < هذه الجزئية منقولة وتم التأكد من صحة المعلومات
- العين المعجبة

- العين الحاسدة

- العين القاتلة

الإصابة بالعين إما أن تكون من عين إنسية أو عين من الجن ، فالجن يصيبون بالعين كإصابة الإنس أو أشد ، ففي سنن النسائي عَنْ أَبِي نَضْرَةَ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَتَعَوَّذُ مِنْ عَيْنِ الْجَانِّ وَعيْنِ الإنسِ فَلَمَّا نَزَلَتِ الْمُعَوِّذَتَانِ أَخَذَ بِهِمَا وَتَرَكَ مَا سِوَى ذَلِكَ . وتنقسم العين الى ثلاثة أقسام ، وهذا تقسيم افتراضي وليس قطعي :

العين المعجبة : إن النفس إذا ما أفرطت في الإعجاب بنعمة من النعم أثرت فيها وأفسدتها بإذن الله تعالى ما لم يبرك صاحبها ، يقول تعالى في سورة الكهف: } وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً { ، ويقول صلى الله عليه وسلم ( إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ مِنْ أَخِيهِ مَا يُعْجِبُهُ فَلْيَدْعُ لَهُ بِالْبَرَكَةِ) جزء من حديث رواه أبن ماجة .

يقول ابن حجر : أن العين تكون مع الإعجاب ولو بغير حسد ولو من الرجل المحب ومن الرجل الصالح ، وإن الذي يعجبه الشيء ينبغي أن يبادر إلى الدعاء للذي يعجبه بالبركة فيكون ذلك رقية منه .

العين الحاسدة : تخرج العين من نفس حاسدة خبيثة ، خبيث صاحبها ، وهي في الأصل تمني زوال النعمة التي أنعم الله بها على المحسود , يقول الله تعالى :{ وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ } [البقرة: 109] .

العين القاتله ( السمية ) : تخرج العين من العائن إلى المراد إعانته بقصد الضرر ، قال الكلبي : كان رجل من العرب يمكث لا يأكل يومين أو ثلاثة ، ثم يرفع جانب من خبائه فتمر به النعم فيقول : ما رعى اليوم إبل ولا غنم أحسن من هذه ، فما تذهب إلا قريبا حتى يسقط منها طائفة ، فسأل الكفار هذا الرجل أن يصيب رسول الله صلى الله عليه وسلم بالعين ويفعل به مثل ذلك ، فعصم الله تعالى نبيه وانزل قوله تعالى: {وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ}

وعند أحمد عَنْ أَبِي ذَرٍّ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم " إِنَّ الْعَيْنَ لَتُولِعُ بِالرَّجل بِإِذْنِ اللَّهِ حَتَّى يَصْعَدَ حَالقًا ثُمَّ يتَرَدَّى مِنْه" . وقد يصاب الإنسان بعين سمية في رأسه فتتلف خلايا مخه فيصاب بالجنون ، أو قد يصاب الإنسان بعين سمية في نفسيته فيجهد من الضيق والحزن والكآبة وتضيق عليه الأرض بما رحبت فمثل هذا يخشى عليه من الانتحار والعياذ بالله .

يقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوائد عندما تعرض لتفسير سورة الفلق : فلله كم من قتيل وكم من سليب وكم من معافى عادى مضني على فراشه يقول طبيبه لا أعلم داءه ما هو ، فصدق ليس هذا الداء من علم الطبائع ، هذا من علم الأرواح وصفاتها وكيفيتها ومعرفة تأثيراتها في الأجسام والطبائع وانفعال الأجسام عنها وهذا علم لا يعرفه إلا خواص الناس والمحجوبون منكرون له .

قال الحافظ أبو بكر البزار في مسنده عن جابر بن عبدالله عن أبيه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله وقضائه وقدره بالأنفس" قال البزار يعني العين . يقول ابن كثير في تفسيره لآخر آية في سورة القلم روي هذا الحديث من وجه آخر عن جابر بن عبدالله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "العين حق لتورد الرجل القبر والجمل القدر وإن أكثر هلاك أمتي في العين".

يستنبط من حديث أكثر من يموت من أمتي :

- أن العين تصيب أمة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أكثر من بقية الأمم الأخرى.

- أكثر موتى المسلمين يموتون بسبب العين ، وهذا يعني أن أكثر من 50% ممن يموت من المسلمين كان سبب موتهم حادث سيارة أو سقوط طائرة أو بسبب مرض معروف أو بسبب مرض غير معروف هو في الأصل من بعد قضاء الله وقدره بسبب العين .

- كما يستفاد من هذا الحديث أن الكثير من الأمراض العضوية والنفسية والعصبية التي يعجز الأطباء عن معرفة سببها وطريقة علاجها هي من أثر العين، فما دون الموت أحرى بوقوعه.


أعـراض العيــــن:
كثير من الناس يصابون بالعين وهم لا يعلمون ، لأنهم يجهلون أو ينكرون تأثير العين عليهم ، فان أعراض العين في الغالب تكون كمرض من الأمراض العضوية إلا أنها لا تستجيب إلى علاج الأطباء ، كأمراض المفاصل والخمول والأرق والحبوب والتقرحات التي تظهر على الجلد والنفور من الأهل والبيت والمجتمع والدراسة ، وبعض الأمراض النفسية والعصبية .



يقول الشيخ عبد الخالق العطار : أعراض الحسد تظهر على المال والبدن والعيال بحسب مكوناتها ، فإذا وقع الحسد على النفس يصاب صاحبها بشيء من أمراض النفس ، كان يصاب بالصدود عن الذهاب إلى الكلية أو المدرسة أو العمل، أو يصد عن تلقى العلم ومدارسته واستذكاره وتحصيله واستيعابه وتقل درجة ذكائه وحفظه ، وقد يصاب بميل للانطواء والانعزال والابتعاد عن مشاركة الأهل في المعيشة، بل قد يشعر بعدم حب ووفاء وإخلاص أقرب وأحب الناس له ، وقد يجد في نفسه ميلا للاعتداء على الآخرين ، وقد يصير من طبعه العناد ، ويميل إلى عدم الاهتمام بمظهره وملبسه ، ولا يألفه أهله وأحبابه وأصحابه ويسيطر عليه الإحساس بالضيق والزهق ، ويشعر بالاختناق ويصير لا يستقر له حال أو فكر أو مقال . وليس بلازم أن تظهر جميع هذه الأعراض على المحسود بل قد يظهر بعضها فقط. وإذا كان الحسد واقعا على المال ؛ فيصاب المحسود بارتباك وضيق في التعامل مع غيره بشان المال . كما يصاب بالخبل في إعداد وتصنيع أو جلب أو عرض البضائع للتداول ، وقد تتعرض البضائع للتلف وتخيم على حركة البيع سحابه من الركود والكساد ويضيق صاحب المال المحسود ذرعا ولا يقبل التحدث عنه أو العمل من أجله. وإذا كان الحسد واقعا على البدن فانه يصاب بالخمود والخمول والكسل والهزال وقلة الشهية وكثرة التنهد والتأوه وبعض الأوجاع ا.هـ.

ومن أبرز أعراض العين والحسد:

- صداع في الرأس .
- السفعة وهي السواد أو الصفرة أو الشحوب في الوجه .




- كثرة التعرق و التبول وأحيانا اسهالات متكرره .
- ضعف الشهية للأكل .
- حرارة في الجسم ولو كان الطقس بارداً أو العكس .
- خفقان في القلب ويصاحبه الهلع والخوف من الموت .
- ألم أسفل الظهر و ثقل وألم في الكتفين .
- الم يبدأ من جوف العين والصدغ وينزل من الرأس الى الكتف الى طرف أصابع اليد .
-الشعور بالضيق والتأوه والتنهد والرغبة في البكاء بدون سبب بل والبكاء من شدة الضيقة في الصدر .
- الكآبة والصمت وقلة الضحك والنظرة السوداوية للحياة وربما تمني الموت .
- انفعالات شديدة و غضب غير طبيعي وبعض الحالات النفسية كالجنون والوهم و الخوف .
-صعوبة في المشي أو الوقوف لفترة طويلة أو أداء أي عمل شاق ، وقد لا يستطيع بذل أي مجهود .
- النسيان وعدم القدرة على التركيز .
- الخوف والنفور من المدرسة " وهذا يحصل كثيرا مع الطلاب ".
- النعاس عند المذاكرة أو قراءة القرآن أو عند الامتحانات .
- النفور من العمل أوفشل وكساد التجارة .
- النفور من المسكن وكراهية البقاء فيه أو العكس " نفور من المجتمع "
- أرق وعدم القدرة على النوم .
- رؤية أحلام تدل على العين كأن يرى في المنام من ينظر اليه في المنام أو رؤية عين أو مجموعة عيون .
- نشفان الريق بصورة مستمرة .
- كدمات تظهر على الجسد " زرقاء أو خضراء أو بنية" خصوصا على اليدين والقدمين ، وكذلك الحبوب والدمامل المتقيحة.
- امراض لا يعرف الطب سببا لها خصوصا الأمراض الجلدية والباطنية والنفسية .
- وخز و برودة بالأطراف .
- كثرة التثاؤب في الصلاة وعند استماع أو قراءة القرآن .

أعراض العين وقت الرقية أو على أثرها:

- كثرة التثاؤب المصحوب بالدموع . اما في غير وقت الرقية فليس التثاؤب بدليل كافٍ على العين ، يقول الشاعر :

ولما أبت عيناي أن تملك البكى
وان تحبسا سح الدموع السواكبِ

تثاءبت كي لا يُنكر الدمع منكرٌ
ولكن قليلا ما بقـاء التثــــاؤب

- النعاس والرغبة في النوم .
- قد يحصل للمعيون إغمائة خفيفة .
- يشعر المعيون بالرغبة بالتمغط كالذي يفعله الإنسان عندما يستيقظ من النوم .
- يشعر المعيون بخدر في عامة جسده وربما في إحدى شقيه الأيمن أو الأيسر .
- يتصبب جسده عرقا خصوصا الجبين ومنطقة الظهر .
- يحصل للمعيون غثيان أو تقيؤ غالبا ما يكون مخاط صافي اللون مثل زلال البيض وهذا ما يفرق بينه وبين السحر حيث أن السحر في الغالب يكون القيء مواد عفنه وملونه وحاره.
- مغص وآلام في البطن ، أو أسهال أو خروج إفرازات من الرحم .
- كثرة خروج البلغم والبصاق .
- التجشؤ يزداد مع الرقية .
- يجد المعيون الرغبة في البكاء أحيانا .
- برودة شديدة في الأطراف .
- وخز كالإبر في الأطراف .
- حكة في الجسم أو بعض أعضائه .
- زيادة بالنبض و " خفقان في القلب "
- حرارة في البدن وربما شعر بها تخرج من أطرافه .
- رمش في العينين ، فرك العينين بشدة .
يقول الشاعر ابن المعتز :

أصابت عينها عين فزيدت
فتوراً في الملاحة وانكسارا

وصار لغمزها عددٌ إذا ما
أشار إليه لحظ أو أشـارا

- كثرة التبول .
- قد يحصل نزيف من الأنف .
- إذا كانت العين مصحوبة بالمس فقد تظهر أعراض العين وأعراض المس في آن واحد .
* ليس بالضرورة أن تجتمع جميع هذه الأعراض بل بعضها أو اكثرها .

شيطـان العيـن:
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم الْعَيْنُ حَقٌّ وَيَحْضُرُ بِهَا الشَّيْطَانُ وَحَسَدُ ابْنِ آدَمَ . حديث ضعيف رواه أحمد في مسنده
يقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوئد الجزء الأول : والشيطان يقارن الساحر والحاسد، ويحادثهما ويصاحبهما ، ولكن الحاسد تعينه الشياطين بلا استدعاء منه للشياطين ، لأن الحاسد شبيه بإبليس ، وهو في الحقيقة من أتباعه . لأنه يطلب ما يحبه الشيطان من فساد الناس وزوال نعمة الله عنهم .


فالإنسان الحاسد العائن الحاقد غالبا ما يكون مصابا بالمس ويكون مصحوبا بالشياطين ، إذ يجدونه بغيتهم وضالتهم ومن خلاله يتسلطون على المحسودين ، فهم عند خروج اسهم الحسد من العائن يرونها فيقترنون بها ويدخلون في بدن المعيون من خلالها ويتسلطون على جسد المحسود بما تطلبته عين الحاسد ، لأن العين في هذه الحالة تكون لشيطان الحسد كالسحر لشيطان السحر ، ويكون الشيطان مربوطا بهذه العين ولا يمكن إخراجه إلا بعد أن تنفك العين عن المعيون بالرقية أو بالاغتسال من أثر المعيون ، وهذا لا يعني أن جميع حالات الحسد تكون مصحوبة بشيطان ولكن في بعض الحالات . ومن الملاحظ والمعلوم بالتجربة أن العين المعجبة قليلا ما تكون مصحوبة بالمس أما العين الحاسدة والسمية كثيراً ما تكون مصحوبة بالمس والله أعلم.

يتبع



إظهار التوقيع
توقيع : فخامة ملكة
#2

افتراضي رد: Icon3 العين والحسد ,الآثار وطرق العلاج

ما أهي أعراض الحسد المصحوب بالمس؟
إن أعراض الحسد المصحوب بالمس هي الجمع بين أعراض الحسد والمس ومنها :
يشعر المعيون بخدر في عامة جسده وربما في إحدى شقيه الأيمن أو الأيسر.
السهر وعدم القدرة على النوم الا القليل نهاراً .
سرعة ضربات القلب وتكون مفاجئة تصيب المحسود بالهلع والخوف من الموت .
كتمه وضيق شديد في التنفس .
ضغط شديد في الصدر يصحبها نوبات بكاء .
تنميل و ارتعاش في الأأطراف .
آلام في البطن فوق السرة وتحت عظمة الغص وتحت القلب من جهة اليسار .
تبلد الإحساس عند المصاب بالعين وكرهه للحياة والشك في القريب والبعيد .
الحزن وقلة ضحك والصمت وقلة الكلام والإنطواء الشديد .
الصرع والإغماء .
صداع مستمر ولا تنفع معه الأدوية .

هذه هي بعض الأعراض يستأنس بها ولا يسلم بها على العموم . وأنصح الراقي بأن يرقي المحسود برقية العين لا برقية المس ، وان يغض الطرف عن وجود المس بل يجعل همه وغايته خروج الحسد من جسد المحسود ، وحتى لو تحرك المس فلا يتحدث اليه حتى لا ينتبه المريض ، فإن خروج الحسد يضعف قدرة المس على أذية المحسود وربما خرج من جسده من غير حضور وتخبط وشجار وتهديد ووعيد وأذية المريض وأهله .

من كتاب : لقط المرجان في علاج العين والسحر والجان
يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – حفظه الله – تحت عنوان " العلامات التي تظهر على المصاب بالعين " : ( لا شك أن الإصابة بالعين معروفة الإمارات والعلامات الظاهرة ، وقد تظهر إذا كان الشخص أو المال متصف بالصفات التي يتميز بها عن غيره ، فحدث فيه ما غيرها فجأة من مرض أو نفرة أو كسر أو حادث مروري أو نحو ذلك ، ثم إن المريض بالعين قد يصاب في بصره إذا كان حديد البصر ، وفي سعيه إذا كان شديد السعي ، وفي ماله الكثير الحسن بالتلف أو الكساد أو الهلاك ، أو في سيارته الفارهة ، وقصره المشيد ، وزوجته الحسناء ، وأولاده الكثيرين ، ونحو ذلك ، فيحدث ما لا يتوقع من الموت والهدم والدمار والتعطيل ، ونحو ذلك ، ومتى مرض وذهب إلى المستشفيات ، فبعد الكشف والتحاليل وجد سليماً صحيحاً لم يعرف الأطباء علته ، مع كونه يصرع عندهم ، ويتألم ولا يعلمون ما فيه ، ثم يعالج بالرقية والأسباب التي يعالج بها المعين فيبرأ بإذن الله ، فيقال : إن به عين حاسد ، زالت بهذه الأسباب التي يتعاطاها القراء وأهل الرقية الشرعية ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين – ص 123 ، 124 ) 0
 
للمعلومية : ليس بالضرورة ان تكون كل هذه الاعراض موجودة في المحسود , الاعراض تختلف من شخص لآخر.
 
بعد ما اتضح عندكم ما هو العين والحسد وآثارهم وتأثيرهم على الشخص
 
نأتي للعلاج
وابسط منه مافي , لكن مشكلة بعض الناس انهم يملون او يتعبون من الرقية الشرعية ظنا منهم ان حالتهم مستعصية او ان حالتهم ما بيحلها الا الراقي الشرعي, وهذا اكبر خطأ , لان العلاج يعتمد بشكل كبير على اليقين والنية لدى المصاب او المعيون
الفاتحة ، أول البقرة ، آية الكرسي ، خواتم البقرة ، أول آل عمران ، آخر الحشر – وقوله تعالى - : " فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم " البقرة : 137
" وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون وما هو إلا ذكر للعالمين" .. الآية القلم : 51 " أم يحسدون الناس على ما ءاتاهم الله من فضله " النساء : 54
" فارجع البصر هل ترى من فطور " الملك : 3
" يا قومنا أجيبوا داعي الله " الأحقاف : 31
و" المعوذتين " وسورة الإخلاص ثم : اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني ( سبع مرات )
أُعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ، رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقماً ( ثلاث مرات )
حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ( سبع مرات )
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ( ثلاث مرات ) .

وتقرأ آيات الشفاء وهي :
" وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا " الإسراء : 82
"قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء والذين لا يؤمنون في آذانهم وقر وهو عليهم عمى أولئك ينادون من مكان بعيد . .. " فصلت : 44


" يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدىً ورحمة للمؤمنين " يونس : 10
" ويشف صدور قوم مؤمنين " التوبة : 14
" وإذا مرضت فهو يشفين " الشعراء : 80
والقرآن الكريم كله رقية إذا أريد به نية الشفاء والهداية .

ملاحظة مهمة جدا : تقرأ هذه الآيات على ماء زمزم ان وجد , او ماء شرب عادي مع النفث فيه
ملاحظة مهمة اخرى : القراءة تكون بعدد فردي لنتيجة افضل 1 او 3 او 5 او 7
 
 
اذا كان الحسد ليس مقرون مع جن فالعلاج بيكون خلال فترة بسيطة على حسب نية الشخص وقوة عزيمته ,
لكن اذا كان الحسد مقرون مع جن ويسمى ( حامل الحسد ) فيجب اضعاف هذا الجن حتى يسهل عملية طرده بكل سهولة من خلال الراقي الشرعي او بدونه .
وطريقة اضعاف الجن ( تطفيشه شرات ما يقولون ربعنا هههههه ) سهلة جدا
من المعروف ان المواضبة على الصلوات الخمس وقراءة القرآن والاستغفار واذكار الصباح والمساء من شأنها اضعاف الجن اكثر من ضعفه الحالي
 
لكن : هنا نأتي للنقطة المهمة جدا الي ذكرتها بأول الموضوع : بعض الاشخاص يرقون انفسهم لكن ماشي فايدة وياهم , ليش؟
السبب بسيط : لان عندهم بعض المخالفات الشرعية الي تزيد من قوة الجن .
على سبيل المثال : تعليق الصور < سواء في الجدران او غيرها , حتى الصور الي على عبوات معجون الاسنان او الشامبو تعتبر صورة للمعلومية , فأي شي فيه صورة لازم يكون في مكان مغلق وضيق عليه وغير ظاهر للعين , مثلا داخل درج او صندوق وغيره

سماع الاغاني : < ما يحتاج ارمس بموضوع او اوضحه
كشف العورات في الغرفة : ولو كنت بروحك بالغرفة لا تاخذ راحتك كثير وهالكلام خاصة للخوات, لانه فيه نوع من الجن يسمى الجن العاشق , عاد هذا ازمة لو تبون الصدق وسالفته سالفة وما يخرج بسهولة < يباله موضوع خاص فيه
تقريبا هذي العوامل الي تقوي الجن في جسد الانسان او في البيت او المكان المحيط بالمحسود
 
العوامل الي تضعف الجن : كثيرة جدا
قراءة القرآن الصلاة الاستغفار الاذكار ,,, الخ < كل شي له علاقة بالدين الاسلامي
لكن فيه اشياء اخرى : على سبيل المثال المسك
من المعروف لدى الرقاة الشرعيين ان الجن يكره رائحة المسك , لذى التعطر بالمسك المقري عليه مفيد جدا سواء كان مسك ابيض او مسك اسود ويفضل المسك الاسود , ويدهن به تحت العينين وتحت الانف والفم واطراف اصابع اليدين والرجلين ومنطقة السرة والفرج , ويكون الدهن بكمية بسيطة جدا ولا ضرر لو مسحتو الجسم كله
وحتى زيت الزيتون المقري عليهمفيد جدا
وفيه طريقة مفيدة جدا في طرد الجن من البيوت , الا وهي رش الماء المقري عليه مع الملح في زوايا واركان البيت
لكن نقطة مهمة جدا : او اخبار عمار البيت < الجن المسلمين الموجودين في كل بيت كما اخبرنا بهم الرسول عليه الصلاة والسلام
يعني لازم نقول لهم ان ها الشي مش تعدي عليكم ولا المقصد منه أذيتكم انما طرد الجن الغير مسلمين او المؤذين من البيت
ونقطة مهمة اخرى : التسمية قبل فعل اي شي : مثلا الدخول الى البيت او لبس الثوب او الأكل ,,, الخ
 
المواضبة على هذه الاشياء بتخلي الجن سواء كان داخل اجسامكم او في بيتكم يضعف ويكره نفسه كثير لانه تطفل عليكم او حاول يؤذيكم
واذا استمر الامر مثل ما هو عليه خلال فترة فعليكم بالراقي الشرعي مع الاخذ بالاسباب واليقين على ان العلاج بيد الله وليس بيد الراقي الشرعي
وطبعا لما اقول راقي شرعي يعني مش اي واحد مني والدرب , لازم ريال معروف عنه الصلاح والتقوى وانه على المنهج الصحيح منهج اهل السنة والجماعة
طبعا فيه طرق كثيرة جدا للعلاج غير الي قلتها
لكن هذي الطرق انا طبقتها على نفسي
والحمد لله مافيني الا العافية
طبعا جمعت وكتبت الموضوع تلبية لطلب احد الاخوة
 
واسأل الله الاخلاص في القول والعمل
 
< عاد اسمحولي مرة عربية فصحى ومرة ارمس عامي هههههههه تعرفون لما الواحد يندمج شوي


واي سؤال او استفسار انا حاضرة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركااته
 

رد: Icon3 العين والحسد ,الآثار وطرق العلاج

إظهار التوقيع
توقيع : فخامة ملكة


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
ما هو مرض بهجت وما هى اسبابه وعلاجه وطرق الوقاية منه ؟ عـدلات العيادة الطبية
اسباب نزيف العين,الأعراض التي تحدث للوصول لمرحلة نزيف العين,نصائح للوقايه من نزيف العين جنا حبيبة ماما العيادة الطبية
إلتهاب ملتحمة العين ... اعراضه , علاجه والوقاية منه ملآك ولكن.. العيادة الطبية
كسل العين عند الأطفال .. الأسباب وطرق العلاج Nada Ndod العناية بالطفل
كيفيه العلاج لمنطقه العين وعلاج مشاكلها ساره ساسو1 العناية بالبشرة


الساعة الآن 07:22 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل