افتتحت مجموعة جيتانجلي، أحد التكتلات الدولية الكبرى والمدرجة في سوق بومباي للأوراق المالية والتي يتوقع أن تعلن عن أرباح تزيد عن 2.3 مليار دولار للسنة المالية المنتهية في مارس 2025، أول متجر لعلامتها التجارية العالمية الأهم "ناكشاترا" في لامسي بلازا دبي
لتلبية حاجات العدد الكبير من الجاليات الآسيوية التي تزور هذا المجمع التجاري كل يوم. ومن الجدير بالذكر أن "ناكشاترا" تمثل منذ العام 2009 من قبل كاترينا كايف؛ الملكة المتوجة على عرش بوليوود. صالة العرض الجديدة والحصرية ستعرض للمرة الأولى خواتم وأقراطاً وقلادات من الذهب عيار 22 قيراطاً وماسات بولكي غير المقطوعة. تقوم هذه التشكيلة الفريدة من المجوهرات الماسية، التي تستمد إلهامها من مجموعات النجوم التي أخذت اسمها منها، بإعادة خلق الغموض والروعة اللذان يميزان أحد أكثر الإبداعات إثارةً في الكون؛ النجوم! اسم "ناكشاترا" بحد ذاته تخلق صوراً قويةً في عقول السيدات، صوراً مفعمةً بالروعة والغموض والجمال السرمدي الذي لا يتقادم مع مرور الزمن، مجموعات من النجوم تضفي تألقاً غير عادي على مرتديها وتمنحه الحظ والتوفيق.
بعد إطلاق "ناكشاترا" في العام 2000 كالعلامة الرائدة لشركة تجارة الماس (DTC)، تم الاستحواذ عليها من قبل مجموعة جيتانجلي، أحد أكثر ماركات المجوهرات احتراماً في الهند، لتنال فيما بعد تصنيف العلامة الكبرى في العام 2009.
ميهول تشوكسي، الرئيس والمدير العام لمجموعة جيتانجلي، قال في هذه المناسبة: "نحن سعداء جداً بتأسيس أول متجر خاص بعلامة "ناكشاترا" في الإمارات العربية المتحدة، وهي علامةٌ يحبها الآسيويون المقيمون في الإمارات العربية المتحدة أو السواح الآسيويون الذين يزورون الدولة. توحي "ناكشاترا" بصورٍ عن المصير والقدر وعن ماهية الأمور التي ستحدث في المستقبل كما تعكسها مواقع النجوم في السماء.
"ناكشاترا" التي تستمد إلهامها من مجموعات النجوم، تلخص قيم الغموض والروعة وتمنح من يرتديها الحظ والتوفيق الإلهي. كما أننا نملك خططاً طموحةً لتوسيع تواجد مجموعتنا في سوق الشرق الأوسط."
آجاي باندي، الرئيس التنفيذي لأعمال علامات جيتانجلي العالمية، أدلى أيضاً بتصريحٍ قال فيه: "ناكشاترا علامةٌ فريدة، والفكرة هنا هي تقديم تجربةٍ متكاملة لهذه العلامة في أحد أهم الوجهات الفخمة في العالم – دبي. واضعين ذلك نصب أعيننا، فقد حرصنا على أن يضم متجرنا في لامسي بلازا المجموعة
الكاملة من مجوهرات "ناكشاترا"، التي تعكس التألق الساحر للحب. يضم المتجر المجموعات الماسية Paisley و Mirage و Coronation و Vivaah و Signature و Solitaire، كما يقدم مجموعةً متكاملةً من المجوهرات الذهبية ومجموعات بولكي نيزام التقليدية لإرضاء الجاليات الآسيوية، وبالتالي توفير مجموعة واسعة من الخيارات التي تتمتع بسحر علامة ناكشاترا الدائم الفريد والتي تعتبر هديةً مثاليةً لكل المناسبات."
عن ناكشاترا:
استحوذت مجموعة جيتانجلي على ناكشاترا في العام 2008، وتملك العلامة اليوم 15 صالة عرض خاصة بها وأكثر من 1000 نقطة بيع في الهند. في بداياتها، خلال حقبة شركة تجارة الماساكسسوارات 2025، بنت العلامة هويتها حول مفهومي "ولادة نجم" و "أكثر دوائر الضوء سطوعاً" اللذان يوحيان بصور من العظمة والإبهار الإلهيين. بعد العام 2008، تم تطوير الهوية لتتمحور حول مفهوم "آلهة الحظ" ولاحقاً "الحظ الإلهي" الذي جمع بين عظمة وعبقرية النجوم وأنظمة الكواكب من جهة وبين حقيقة أنها ترسم الحياة والمصير من جهةٍ أخرى.
وقد اختارت العلامة أن تمثلها النجمة المذهلة كاترينا كايف، المعروفة على نطاق واسع بوصفها الملكة المتوجة على عرش بوليوود. أما الآن، في العام 2025، فإن الحملة الجديدة التي سيكشف النقاب عنها قريباً ستركز على مفهوم "توهجي كالآلهة". يتم تصنيع مجوهرات ناكشاترا وفقاً لمجموعة فريدة من تصاميم الزهور المستوحات من مجموعات النجوم – مثل " kudajodi" البسيطة والتقليدية والتي يعتقد أنها مباركة وتجلب لمرتديها البركة والحظ الجيد. غنى التقاليد والغموض الأزلي لمجموعة ناكشاترا النجمية يحيكان سويةً نسيجاً فريداً يلقي بسحره على الجميع.
عن مجموعة جيتانجلي:
مجموعة جيتانجلي هي أحد أكبر التكتلات المتكاملة في العالم، تأسست في العام 1966و تشمل نشاطاتها كامل محطات عملية تجارة الماس من إدارة مواقع التنقيب إلى معالجة الماس الخام إلى تصنيعه و تحويله إلى منتجات ذات علامة تجارية إلى بيع وتوزيع المجوهرات الذهبية والماسية وعلاماتها التجارية.
جيتانجلي جيمز إل تي دي التي كانت مدرجةً في أسواق الأوراق المالية الهندية في العام 2007، هي الشركة الرئيسية لمجموعة جيتانجلي. وتمتلك وتوزع اليوم 8 من من أكبر 10 ماركات مجوهرات في الهند بما فيها Gili، Nakshatra، Asmi، D’Damas، Sangini و Diya وتملك شبكة من 4000 نقطة توزيع. جيتانجلي اسم معروفٌ أيضاً في أوساط صناعة المجوهرات ذات العلامة التجارية، وهي متواجدة في كل أسواق المجوهرات الهامة حول العالم، حيث تمتلك سلسلتي متاجر تجزئة كبيرتين في الولايات المتحدة؛ سامويل وروجرز،
كما استحوذت مؤخراً على عدد من نخبة العلامات التجارية الإيطالية مثل Stefan Hafner، Valente، IOSI، Poratti و Giantti، كما تملك تواجداً آخذاً في الاتساع بسرعة في منطقة الشرق الأوسط وغيرها من الأسواق الجديدة. منذ أكثر من عقدٍ كامل طورت جيتانجلي صلاتٍ وثيقةً مع عالم الشهرة، لاسيما بوليوود. فبعضٌ من أكبر الأسماء في صناعة الأفلام وقعوا عقوداً كسفراء للعلامات التجارية المختلفة التي تروج لها المجموعة منهم على سبيل المثال لا الحصر شاه روخ خان و كاترينا كايف و سلمان خان و كارينا كابور و بريانكا تشوبرا و بيباشا باسو وأنوشكا شارما وسوناكشي سينها إلى جانب بعض أبرز الأسماء في عالم الموضة والأزياء أيضاً. وبذلك فإن جيتانجلي لم يعد ينظر إليها كشركة مجوهرات فقط بل كـأحد اللاعبين الأساسيين في كل ما يتعلق بأساليب الحياة الراقية والفخمة.