أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

افتراضي لمثل هذا فأعدوا ....

لمثل هذا فأعدوا

عندما حملت بى أمىأعدت لى ملابس...وفرحت بلقائى
عندما أقبلت على الزواج أعددت جهاز بيتى...وفرحتبزواجى
عندما أقبلت على لقاء الله فماذا أعددت... ؟ليتنى أفرح بلقائه
عن عائشةرضى الله عنهاقالت :
قال رسول اللهصلى الله عليه وسلم: " أيها الناس استحيوامن الله حق الحياء "
فقال رجل : يا رسول الله إنالنستحى من الله تعالى
فقال رسول اللهصلىالله عليه وسلم: " من كان منكم مستحيا فلا يبيتن ليلةإلا وأجله بين عينيه ، وليحفظ البطن وما وعى ، والرأس وما حوى ، وليذكر الموتوالبلى ، وليترك زينة الدنيا "

ويبين لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم كيفيةالحياء من الله
*
تذكر الموت
*
لا محالة إنه آت ... فلابد من إعداد الطيبات من الرزق الحلال ولا يملأالبطن إلا من حلال وبالحلال والبعد عما حرم ( من مثل الأطعمة المحرمة كالدم والميتةولحم الخنزير وما لم يذكر اسم الله عليها أو ذكر غيره تعالى وأن يكون ثمنه حلال ومنالحلال) .

*
وليحفظ الرأس والفكر من طلب إلا ما أحل اللهويبعد عن أفكار السوء بالعدوان أو البغضاء ، أو التدبير الضار ، أو التمرد علىابتلاءات الله أو الحسد والحقد ، وغيرها من الأفكارالسيئة

*
وليتذكر الموت دائما ويفكر جاهدا كيف يعد مقبرة بلا عذاب وكيف يدخل بهاالنور والضياء وكيف يجعلها دار نعيم لا دار عذاب

*
وليترك التعلق بالدنيا وزينتها إلا ما أحل الله ولم يشغله عن طاعة الله بلا تفاخرولا بزخ ولا تفريط ولا إفراط

يقولصلى الله عليه وسلملرجل يعظه: " اغتنم خمسا قبل خمس : شبابك قبل هرمك ، وصحتك قبل سقمك ، وغناك قبلفقرك ، وفراغك قبل شغلك ، وحيلتك قبل موتك "
منازلالناس ثلاث: مقربون ، ومؤمنون واصحاب الجحيم من العصاة
ثمالكافرين وما لهم إلا النار خالدين فيها

أعاذنا اللهمن الصنف الثالث وهوالعصاة... فلماذا اتحمل عذاب لا أقوىعلى تحمل ما أدى بى إلى المعصية فى الدنيا ، فمن لم يستطع المشقة فى تحمل الطاعاتفى الدنيا لن تكون له العزيمة والصبر على تحمل عذاب العقاب ولو أنه مستمر به رغماعن أنفه ولن يقوى على دفعه

أما المؤمنون فلا خوف عليهمولا هم يحزنون
ولكن عندى الفرصة لأتقرب إلى الله أكثروأكون من اصحاب الدرجات العلا عند الله عز وجل ولا أكتفى بالقليل
ولكن كيف لى هذا ...؟

فرض الله فروضا ونهى عن أفعال وأباح أخرى
فمن أطاع الله فهو من المؤمنين

ولكن هناك أناس وهبوا أنفسهم للتقرب إلى الله بشتى الوسائل
بالكلمة الطيبة والإصلاح بين الناس والبحث والتنقيب عن وسائل شتى ليسيروا فى طريق الله فعلوا ما طلب منهم وما لم يطلب ما أضاعوا لحظة من أوقاتهم إلا وكانت فى منقبة عن عمل دؤب لرفعة كلمة الله عالية
وبالطبع لا يتساوى ذلك مع من فعل ما طلب وتوقف عند حدوده وهؤلاء هم المقربون ولهم أعلى الدرجات فى الجنة ورضوان من الله .


لماذا نكره الموت ...؟

سأل سليمان بن عبد الملك أبا حازم العالم الزاهد العابد وقال :
يا أبا حازم ، لماذا نحب الدنيا ونكره الموت ؟
فقال أبو حازم : لأنكم عمرتم دنياكم وخربتم أخراكم فأنتم تكرهون النقلة من العمران إلى الخراب




فقال سليمان : فما لنا عند الله يا أبا حازم ؟
قال : أعرض نفسك على كتاب الله لترى ما لك عند الله جل وعلا .
فقال : وأين أجد ذلك يا أبا حازم ؟
قال : فى قوله تعالى : ( إن الأبرار لفى نعيم ، وإن الفجار لفى جحيم ) ...الإنفطار 13 ، 14



فاسألى نفسك ... ماذا أعددت ليوم لا محالة آت لتأخذى بيد نفسك إلى رحمة الله التى وسعت كل شئ قبل أن تضيع فرصتك
ابحثى فى واجباتك نحو نفسك ، ونحو الله ونحو رسوله ونحو الناس وانهلى من الرحمات .



#2

افتراضي رد: لمثل هذا فأعدوا ....

جزاكِ الله خيرًا
إظهار التوقيع
توقيع : اماني 2011
#3

افتراضي رد: لمثل هذا فأعدوا ....

اللَّهُـــــــمّے صَــــــلِ علَےَ مُحمَّـــــــدْ و علَےَ آل مُحمَّــــــــدْ كما صَــــــلٌيت علَےَ إِبْرَاهِيمَ و علَےَ آل إِبْرَاهِيمَ وبارك علَےَ محمد و علَےَ آل مُحمَّـــــدْ كما باركت علَےَ إِبْرَاهِيمَ و علَےَآل إِبْرَاهِيم في الْعَالَمِين إِنَّك حَمِيدٌ مَجِيد


إظهار التوقيع
توقيع : قرآنى طهر ذاتى
#4

افتراضي رد: لمثل هذا فأعدوا ....

رد: لمثل هذا فأعدوا ....
إظهار التوقيع
توقيع : قوت القلوب 2


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
اسباب العقم وتأخر الإنجاب عند المرأة ريموووو مرحلة الحمل والولاده
مصطلحات نفسية : المزااااااج ¥~alaa ~¥ العيادة النفسية والتنمية البشرية
فهم النفسيات بين الزوجين نٌےـجَےـوِى ٱلجَےـزٱئريّےـة31 فن الاتيكيت والتعامل مع الآخرين
الطفـــــــــل العنيـــــــــد ☆ دراســـــــــة وعـــــــــلاج دوما لك الحمد العناية بالطفل
وأن احكم بينهم بما أنزل الله حڸآۉة آڸرۉح المنتدي الاسلامي العام


الساعة الآن 04:31 PM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل