أو

الدخول بواسطة حسابك بمواقع التواصل

#1

129878 اتيكيت العمل , اتيكيت قبول الوظيفة , اتيكيت التعامل في العمل


اتيكيت العمل , اتيكيت قبول الوظيفة , اتيكيت التعامل في العمل



إذا كنتِ ممَن قد حصلوا على فرصة تقديم لعمل أو بالفعل قد حصلتي على عمل جديد في إحدى الهيئات أو الشركات ، فيجب أن تراعي الاتيكيت في هذا العمل حتى تنجحي في مجالكِ حتي وإن كنتِ لا تحبيه

فالاتيكيت بشكل عام ، هو أسلوب التعايش مع الآخرين أو الاحترام المتبادل بين الأشخاص ، أو هو “الكتالوج” الذي يحكم السلوك الإنساني وطريقة الاحتكاك بين كل شخص وآخر

إذا اعتبرتِ الشركة أو الهيئة التي تعملين بها مجتمع صغير ، أي صورة مصغرة من المجتمع الكبير الذي تطبقي فيه الاتيكيت ، لأن الاتيكيت جزء لا يتجزأ من شخصية الإنسان

إذاً يجب أن تفعلي بعض الأمور وألا تفعلي بعض الأمور ، مثل :



1_ يجب ألا تقاطعي أحد نهائياً ، المقاطعة أثناء الحديث هي أهم وسائل التعبير عن عدم الاحترام وعدم التقدير ، على العكس أن عدم مقاطعة الآخرين هي وسيلة لإبراز الاحترام والاهتمام بكلام الشخص الآخر والانصات الجيد .


2_ لا تتناولي الطعام أبداً على مكتبكِ أو الحجرة التي يجلسون بها الموظفون ، لأن هذا يعطي انطباع بعد احترام مكان العمل مثل أن تنامي في حجرة الضيوف مثلاً ، وقد تسبب الرائحة في نفور البعض من المكان .


3_ لا تتدخلي فيما لا يعنيكِ ، راعي الحدود في كل التعاملات التي تقومين بها في إطار العمل ، وإذا لم يسمح شخصاً ما لكِ أن تتدخلي في شئونه الخاصة إذن لا تفكري في مجرد السؤال .


4_ لا تستخدمي نغمات الموبايل المرتفعة ، يفضل أن تضبطي الموبايل على وضع الاهتزاز حتى لا تثيري غضب الآخرين ، فأنتِ في مكان عمل والهاتف نفسه مخصص فيه وضعيه الهاتف بوضع صامت .


5_ لا تستخدمي العطور النفاذة داخل الأماكن المغلقة ، لأن هناك مَن يعانون من الحساسية أو من عدم قبول الروائح النفاذة ، وقد يضطرهم إلى الخروج من المكان .


6_ احترام المواعيد ، بالأخص مواعيد الحضور والانصراف ومواعيد ساعة الغداء ومواعيد البريك ، والاجتماعات التي تعقد في الشركة أو الهيئة ، واحترام مواعيد تسليم عملكِ وإنجازه .


7_ احترام الوعود التي تعطيها لمدرائكِ عن قدرتكِ لتنفيذ عمل ما ، ولا تنكسي هذه الوعود أبداً لأن هذا سيجعل الثقة معدومة بكِ .


8_ استخدمي الألقاب في مناداة كل شخص يعمل معكِ حتى يسمح لكِ بمناداته باسمه .









اتيكيت العمل , اتيكيت قبول الوظيفة , اتيكيت التعامل في العمل





إظهار التوقيع
توقيع : سارة سرسور
#2

افتراضي رد: اتيكيت العمل , اتيكيت قبول الوظيفة , اتيكيت التعامل في العمل

تميزك من يومك يا سارة

تسلمى يا قمر

إظهار التوقيع
توقيع : حنين الروح123
#3

افتراضي رد: اتيكيت العمل , اتيكيت قبول الوظيفة , اتيكيت التعامل في العمل


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة سرسور

رد: اتيكيت العمل , اتيكيت قبول الوظيفة , اتيكيت التعامل في العمل



إذا كنتِ ممَن قد حصلوا على فرصة تقديم لعمل أو بالفعل قد حصلتي على عمل جديد في إحدى الهيئات أو الشركات ، فيجب أن تراعي الاتيكيت في هذا العمل حتى تنجحي في مجالكِ حتي وإن كنتِ لا تحبيه

فالاتيكيت بشكل عام ، هو أسلوب التعايش مع الآخرين أو الاحترام المتبادل بين الأشخاص ، أو هو “الكتالوج” الذي يحكم السلوك الإنساني وطريقة الاحتكاك بين كل شخص وآخر

إذا اعتبرتِ الشركة أو الهيئة التي تعملين بها مجتمع صغير ، أي صورة مصغرة من المجتمع الكبير الذي تطبقي فيه الاتيكيت ، لأن الاتيكيت جزء لا يتجزأ من شخصية الإنسان

إذاً يجب أن تفعلي بعض الأمور وألا تفعلي بعض الأمور ، مثل :



1_ يجب ألا تقاطعي أحد نهائياً ، المقاطعة أثناء الحديث هي أهم وسائل التعبير عن عدم الاحترام وعدم التقدير ، على العكس أن عدم مقاطعة الآخرين هي وسيلة لإبراز الاحترام والاهتمام بكلام الشخص الآخر والانصات الجيد .


2_ لا تتناولي الطعام أبداً على مكتبكِ أو الحجرة التي يجلسون بها الموظفون ، لأن هذا يعطي انطباع بعد احترام مكان العمل مثل أن تنامي في حجرة الضيوف مثلاً ، وقد تسبب الرائحة في نفور البعض من المكان .


3_ لا تتدخلي فيما لا يعنيكِ ، راعي الحدود في كل التعاملات التي تقومين بها في إطار العمل ، وإذا لم يسمح شخصاً ما لكِ أن تتدخلي في شئونه الخاصة إذن لا تفكري في مجرد السؤال .


4_ لا تستخدمي نغمات الموبايل المرتفعة ، يفضل أن تضبطي الموبايل على وضع الاهتزاز حتى لا تثيري غضب الآخرين ، فأنتِ في مكان عمل والهاتف نفسه مخصص فيه وضعيه الهاتف بوضع صامت .


5_ لا تستخدمي العطور النفاذة داخل الأماكن المغلقة ، لأن هناك مَن يعانون من الحساسية أو من عدم قبول الروائح النفاذة ، وقد يضطرهم إلى الخروج من المكان .


6_ احترام المواعيد ، بالأخص مواعيد الحضور والانصراف ومواعيد ساعة الغداء ومواعيد البريك ، والاجتماعات التي تعقد في الشركة أو الهيئة ، واحترام مواعيد تسليم عملكِ وإنجازه .


7_ احترام الوعود التي تعطيها لمدرائكِ عن قدرتكِ لتنفيذ عمل ما ، ولا تنكسي هذه الوعود أبداً لأن هذا سيجعل الثقة معدومة بكِ .


8_ استخدمي الألقاب في مناداة كل شخص يعمل معكِ حتى يسمح لكِ بمناداته باسمه .





رد: اتيكيت العمل , اتيكيت قبول الوظيفة , اتيكيت التعامل في العمل


رائع

#4

افتراضي رد: اتيكيت العمل , اتيكيت قبول الوظيفة , اتيكيت التعامل في العمل

يسلمووو
إظهار التوقيع
توقيع : فتاة بالحياء تجملت
#5

افتراضي رد: اتيكيت العمل , اتيكيت قبول الوظيفة , اتيكيت التعامل في العمل


رد: اتيكيت العمل , اتيكيت قبول الوظيفة , اتيكيت التعامل في العمل



إظهار التوقيع
توقيع : حياه الروح 5


قد تكوني مهتمة بالمواضيع التالية ايضاً
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى
اتيكيت المرأة,موسوعة لكل اتيكيت المرأة,تعرفى على اتيكيت المرأة ربي رضاك والجنة فن الاتيكيت والتعامل مع الآخرين
اتيكيت التعامل مع المعوقين بلقيس123 فن الاتيكيت والتعامل مع الآخرين
الشهادة المهنية فى ادارة الموارد البشرية المعتمدة و المدعمة من كلية ول el-pirnce وظائف نسائية شاغرة
بحث عن البطاله ريموووو منتدى عدلات التعليمي
الرغبة في ترك الوظيفة و10 نصائح للاستمرار ريموووو الحياة الزوجية والاسرية


الساعة الآن 05:35 AM


جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع


التسجيل بواسطة حسابك بمواقع التواصل